يرغب كثير من الأشخاص، نساء ورجالا، في التخلص من ترهلات البطن وزيادة الوزن، لذا نضع النصائح التالية للباحثين عن الرشاقة وخاصة لمنطقة البطن.

-اولي 3 أكواب كبيرة من الماء قبل الوجبات الرئيسيه، فالماء ليس له أي سعرات حرارية ويملأ فراغ المعدة ويقلل بالتالي من تناول الطعام. 

- تناولي الجريب فروت أو خل التفاح قبل تناولك للطعام فيقلل إحساسك بالجوع ويحد من تناولك للطعام. 

- ابدأي طعامك بتناول السلطات الخضراء المضاف إليها ملعقتان من الخل، فتقلل من تناولك للأطعمة الأخرى ذات السعرات الحرارية العالية وتعطيكي إحساساًً بالشبع لمدة طويلة وفي الوقت نفسه سعراتها قليلة. 

- احرصي على تناول الأطعمة الغنية بالألياف، فهي تأخذ وقتا طويلا في عملية المضغ مما يقلل الإحساس بالجوع وتؤدي إلى الشبع مع أقل كمية من الطعام.

- تناولي وجبتك ببطء شديد -أكثر من 20 دقيقة- فتصلي إلى مرحلة الشبع بسرعة من دون أن تملأ معدتك بكثير من الأطعمة، وعلى العكس فالأكل بسرعة يملأ المعدة بكثير من الأطعمة قبل أن تصلي إلى مرحلة الشبع.

- قطعي الطعام إلى قطع صغيرة، وكل قطعة قطعة، فقد وجد أنك تشبعين بعد أكل عدد معين من القطع، وليس بعد كمية معينة من الطعام. 

- استعملي أدوات المائدة الخاصة بالأطفال، بمعنى أن تكون الأطباق والملاعق والشوك والسكاكين صغيرة جداً، فهذا يقلل من تناولك للطعام وفي الوقت نفسه يزيد من إحساسك بالشبع. 

- ضعي الملعقة أو الشوكة على المنضدة بعد كل مرة تستعمليها فيها ثم امضغي الطعام جيداً ثم عاودي استعمال الملعقة أو الشوكة من جديد وهكذا، ويمكنك أن تستريحي دقائق في وسط تناول الطعام.

- اجعلي الأواني الكبيرة المملوءة بالطعام بعيدة عن المائدة ويتم الغرف في المطبخ ثم ينقل الطعام إلى المائدة مع إبعاد النظر بقدر الإمكان عن الطعام بصفة عامة.

- لا تضعي في فمك أي طعام جديد قبل أن تبلعي تماماً ما في فمك من الطعام وتجنبي تناول الطعام واقفًاً وتناوله وأنت في هدوء واسترخاء. 

- واظبي على ممارسة الرياضة، وتمارين البطن، والمشي... فهي أحسن الوسائل لعلاج الترهلات.

- احذري أن تبدأي المشوار بالإعتماد على الريجيم فقط دون الرياضة، حتى لا تصاب بترهل الجلد وضعف العضلات.

- تجنبي الجلوس والأكل أمام التليفزيون لفترات طويلة. فهذا يدفعك إلى إلتهام كميات كبيرة من الطعام لا شعورياً.

- استبدلي ركوب السيارات والمصعد الكهربائي. بالمشي على الأقدام وصعود السلالم.

- احرصي على تناول الخضراوات الطازجة مثل البقدونس والكرفس والخيار والخس فتعطيك الإحساس بالشبع. 

- احرصي على تناول الفاكهة ذات السعرات المنخفضة مثل الجريب فروت والتفاح. واحذري من العنب والتين والبلح.

- احذري تناول الفاكهة المجففة مثل التين والقراصيا والمشمشية فسعراتها الحرارية عالية. 

- ابتعدي عن تناول المسليات مثل اللب والسوداني والمكسرات والمياه الغازية والشيكولاتة.

- إياك والأطعمة المقلية أو المحمرة. وتناولي المسلوق أو المشوي فنسبة الدهون فيها تقل إلى الحد الأدنى.

- احذري تناول الدهون واللحوم الدسمة مثل الكباب واللحم الضاني والكبدة، ويفضل تناول اللحم البقري الصغير.

- استبدلي سكر الطعام، ببدائل السكر الموجودة في الصيدليات مثل السويت دايت والسكارين.

- تجنبي إهمال إحدى الوجبات الثلاث الرئيسية فإهمال وجبة قد يدفعك إلى إلتهام أطعمة أكثر غير مرغوب فيها.

- اللبن الرائب، والخميرة من الأطعمة الجيدة في فترة الريجيم، فاحرصي على تناولها لتحافظ على نضارة وجهك وبريق عينيك. 

- حزام البطن، وصابون النحافة خرافة، ولا فائدة منهما في عملية تخسيس البطن.

- لاتتناولي أي عشب للتخسيس إلا بعد معرفة تركيبته، وجرعته وآثاره ويفضل أن يكون تحت إشراف طبي. 

- أدوية التخسيس لها مضاعفات جانبية، فلا تتناوليها إلا تحت إشراف طبي. 

- إياك واستعمال هرمونات التخسيس إلا بعد الفحوصات المعملية، وأن يقرر الطبيب ذلك.

- الإبر الصينية والحلق الطبي، عوامل مساعدة في عملية التخسيس وعلاج الترهلات، لكن لا يمكن الإعتماد عليهما فقط.

- بمجرد ثبوت الوزن ومقاومة نزول الكرش خذي إجازة من الريجيم لمدة 48 ساعة. وكلي ما لذ وطاب وذلك لكسر التكيف مع الريجيم القاسي. وبعد يومين عودي من جديد إلى الإلتزام بالريجيم ومن الممكن تكرارعملية كسر الريجيم أكثر من مرة 

بالصور المتحركة تمارين للتخلص من ترهل البطن وشد الظهر والأفخاذ والأرداف 

ترهل البطن على الجوانب هو بسبب ارتخاء عضلات

البطن الأساسيه 

بالاضافه للشحوم المتكدسه فى المنطقه والتى تسبب مايسمى بالطوق او تيوب السباحه اوالكاوتش المحيط لبطن المرأه.. 

وللتخلص من هذا الشكل وتخفيفه يجب الاستمرار على تمارين عضلات المنطقه 

لشدها وزيادة مرونتها وتخفيف طوق السباحه هذا الذى 

يترهل على جوانب البطن 

ومع تمرين الجسم بشكل صحيح نحافظ على شد هذه العضلات 

وكل عضله لها دور فى سحب الطوق او الكاوتش 

وطبعا عضلة الــ RECTUS ABDOMINIS مجهولة الهويه والمعالم عند الغالبيه 

لأنها واضحه اكثر فى الرياضيين وعارضات الأزياء ومتدربى العاب القوى 

وهى تحتاج لتدريبات مجهده واستمراريه وعنايه للحفاظ على شكلها بارزة وسداسيه 

مفصله.. وما يهمنا اكثر هو عضلات الــ EXTERNAL OBLIQUES 

حتى نعمل على شدها وهى تعمل على سحب الطوق المترهل لانها على جوانب الخصر 

وتتداخل مع عضلات الظهر لتشكيل الجسم والمساعدة فى تحركاتنا اليوميه 

والـــ INTERNAL OBLIQUES وهى العضلات الداخليه الأعمق . 


ومع الالتزام بالتمارين اليوميه يمكننا انقاذ ما يمكن انقاذه وشد كل تلك العضلات 

واليكى التمارين التى تجبر هذه العضلات على الشد والارتخاء بالتبادل 

للحصول على ليونه ومرونه بها مما ينتج عنه شد المنطقه ككل وقلة وضوحها كطوق مقزز 


والان مع التمارين ..

1. كل يوم اجراء التمرين من 20 الى 30 مره ونزيدها من ثانى اسبوع

(سيكون فى آلام من ثانى يوم فى منطقة المعده والظهر) 

الطريقه هى وضع اليدين خلف الرأس وقبض عضلات البطن ورفع الرأس والارتخاء التام


بالتبادل بلا أخذ راحه ولا تمديد..رفع ارتخاء..
رفع ارتخاء..وهكذا



2. وهذا التمرين يمكن اجراء 20 مره وأخذ راحه ثم 20 مره أخرى 

وطريقته هى رفع الرأس واخذ نفس عميق والعد 1..2..3..4..5..6..7..8..9..10 والارتخاء التام 

)))))))))))))))))))))))))))))))))9
3. وهذا يمارس 20 مره يوميا مع تثبيت الرجلين للاعلى 
وهو يقوى عضلات الخصرين والظهر والمعده والفخذين 
ويعمل على تسطيح شكلهم وشدهم وتنسيق الشكل العام للجسم 


))))))))))))))))))))))))))))))))))

4. هذه التمارين بالرغم من سهولتها لكن تأثيرها رائع لخصر واضح ومشدود 
وكما يسمى وسط كمنجه ولجسم ينضح بانوثته ورقته 





5. هذا التمرين فى البدايه يحتاج لمخده حتى تسند منطقة الظهر 
وكلما استلقينا على ظهرنا كلما اجهدنا عضلات الظهر والبطن للوقوف شدها يحافظ على مرونتها ويعمل على شد عضلات الساقين والفخذين 
والاهم فى التمرين عدم صلب الظهر لدرجة 90 
يجب ان يكون الظهر مثل الصورة مائل للخلف والمؤخره على طرف الكرسى فقط 
وعند الوقوف اعتمدى على عضلات البطن والظهر فى سحبك للوقوف وليست اليدين 
لان اليدين سترفع كما فى الصوره 
وهذا التمرين روعه لبطن مسطره بلا تيوب ولاكاوتش 
يكرر كبداية 10 مرات وبعد اسبوع نزيدها لــ 20 مره 




ودائما ابدء تمارينك بحمام دافىء وانهيه بحمام بارد لشد العضلات وتنشيط 
الدورة الدمويه لنتائج افضل وقلب قوى ونفس طويل.وستحصل على نوما هادئا 

ومع كل التمارين تذكري: 

1. تعديل غذائك بطريقة تتناسب مع هرم الغذاء الصحى 
2. الابتعاد عن المقالى والمسبكات والطواجن 
3. تجنب الحلويات واستبدالها بالفواكه الطبيعيه بالفراكتوز 
4. تناول الخضراوات الورقيه وبالخصوص الخضراء 
والسلطات طوال اليوم 
5. أخذ القياسات بشريط القياس العادى المستخدم 
فى البيت والخياط 

6. وعمل قياسات اسبوعيه وتسجيلها لمعرفة التطورات 

7. وعندما تهزك نفسك على سرقة اكل او شيبس 
او كيك او شيكولاته 

8. كن شرطى لنفسك واجعل عقلك يتدخل ويمنعك 
من مد يدك للثلاجه
#################################

واذا كنت مستعجلة هذا تمرين سريع جدا 

تخلص من الكرش ب 3 حركاااااااات 

المهم عارفين الخبير العالمى إبراهيم الفقى قال طريقة سهلة لإخفاء الكرش جداً بس لازم المداومة هى سهلة 


أولا : أخد شهيق عميق اسحب بطنى كله بيه 
ثانيا: اعد لسبعه 
ثالثا: احرك جزئى الأعلى لتحت ثلاث مرات 
رابعا: اطلع الهواء المكتوم على ثلاث مرات 
هتلاقوه ان من مرتين بس عضلات بطنك هتشد كأنك عملت تمرينات 1/2 ساعة و لازم تتعمل اكتر من مرة و مش هتاخد 10 ثوانى و ممكن تعملها و انت قاعد فى اى حته و الفكرة إن كتم الهواء ده بيخلى المخ يدور على دهون يحرقها و لما البطن بتكون مشدوده بياخد إشارة فيحرق الدهون حول عضلات البطن .

منقول

إرسال تعليق Blogger

  1. i don't understand this exercise very well

    ردحذف
  2. التمرين الاخير بتاع ال 3 خطوات مش موجود بس عموما شكرا على الموضوع كله

    ردحذف

 
Top