أسرار لأناقة صاحبات الجسم الكمثرى 



تعلمين بالطبع أن كل فتاة لها تكوين جسدي قد يختلف عن الأخريات، ليس فقط في الطول أو القصر أو النحافة أو الامتلاء، ولكن في توزيع الدهون في مناطق الجسم المختلفة.

هل أنت من صاحبات الجسم الشبيه بالتفاحة أم الشبيه بالكمثرى؟

بالنسبة لتوزيع الدهون في الجسم، هناك الفتاة ذات الجسم الشبيه بالتفاحة، أي التي تكون منطقة الصدر لديها ممتلئة بشكل أكبر بكثير من منطقة الأرداف.

وبالعكس هناك الفتاة التي تمتلك جسدا يشبه ثمرة الكمثرى، حيث تكون منطقة الأرداف والفخذين لديها هي الممتلئة بينما الصدر نحيف وغير ممتلئ.

إذا كنت من هذه الفئة الأخيرة من الفتيات، فاقرئي هذا المقال حتى تتعرفي على أهم الملحوظات التي قد تساعدك في اختيار الملابس والإكسسوارات المناسبة لتكوين جسدك، لتتألقي بمظهر غاية في الأناقة والجاذبية وتبدي أكثر رشاقة وتناسقا.

الموضوع يعتمد بمنتهى البساطة على اتباع بعض الحيل البصرية عند اختيار الملابس والإكسسوارات، والتي يكون الهدف منها هو خلق توازن كبير بين حجم مناطق جسمك المختلفة وإخفاء البروز المبالغ فيه للمنطقة السفلى من الجسم، فيبدو جسدك متناسقا وينطق ملبسك بالأناقة.

بما أن منطقة الصدر لديك متناسقة، ابدئي باختيار بلوزة جميلة لافتة للانتباه بألوانها الجريئة ورسومها الواضحة الكبيرة نسبيا لو أمكن حتى تنجذب عين الناظر تلقائيا إلى نصفك العلوي. يفضل ترك البلوزة منسدلة بشكل منطلق لتغطي منطقة الأرداف ويمكنك تحديد خصرك بحزام رقيق ولكن بشرط عدم ربطه للنهاية وتركه مرتخيا إلى حد ما. واستكملي اللوك باختيار قطعة ملابس بسيطة غير لافتة لنصفك السفلي، كبنطلون أو جوب قماشي أو جينز.

من المعروف أن المشكلة الرئيسة لدى صاحبات الجسم الشبيه بالكمثرى هي أن أردافهن تكون عريضة ومنطقة الفخذين تكون ممتلئة للغاية مقارنة بالذراعين، وبالتالي كنتيجة طبيعية تكون مقاسات ملابسهن مختلفة ما بين النصف العلوي من الجسم والنصف السفلي منه، فيكون قياس البنطلونات أو الجوبات أكبر بشكل واضح من قياس البلوزات. لذا فعند شرائك للبنطلونات الجينز اختاري الموديلات الواسعة من منطقة المقعدة حتى لا تضطري للحصول على مقاس كبير مما سيؤدي لضرورة عمل ضبط لمنطقة الخصر التي ستبدو واسعة ومتهدلة خاصة من الخلف. اختاري الموديلات المصنوعة من قماش جينز (دنيم) سميك عالي الجودة يتسم بالمرونة والتمدد، ويستحسن اختيار الجينز داكن اللون بطراز يتخذ شكل الجسم ولا يزيد له حجما إضافيا مع اتساع بسيط في الساقين من أسفل.

مثل هذه الموديلات ستزيد من أناقة الجسم الشبيه بالكمثرى وتخفف من حجم الأرداف في المظهر العام، ويفضل أن ترتدي الجينز مع حذاء أنيق بكعب مرتفع.

بالنسبة للفساتين، هناك الكثير من الموديلات التي يمكن أن تتناسب مع الجسم الشبيه بالكمثرى، والتي تضفي عليه المزيد من الأناقة والتألق. كلمة السر الرئيسة في هذا المجال هي اختيار الثوب الذي يحظى بنقوش زاهية الألوان أو إكسسوارات لافتة في منطقة الصدر، على أن يكون الجزء السفلي منه مصنوعا من قماش داكن اللون وخالي من أي عناصر جذب لافتة للنظر أي أن يتحلى بالبساطة المتناهية. ويمكنك إظهار رشاقة خصرك بالاستعانة بحزام رقيق وجميل.

الحذاء ذو الكعب العالي هو الاختيار الأفضل بشكل عام لصاحبات الجسم الشبيه بالكمثرى لأنه سيزيد من طولك ويجعل جسدك يبدو ممشوقا. وإذا كنت تواجهين مشكلة في السير بالكعب المرتفع الرفيع المدبب، فلا مانع إطلاقا من اختيار الأحذية ذات الكعوب المربعة السميكة لأنها ستزيد من توازنك عند الوقوف أو السير ولكن تجنبي الأحذية ذات الشرائط المحيطة بالكاحل لأنها ستجعل ساقيك تبدوان أقصر.


إرسال تعليق Blogger

 
Top