اكلات و وصفات لحرق الدهون المتراكمه



من المعروف أن الرياضة تساعد الجسم على حرق الدهون وإنقاص الوزن الزائد، ولكن ليست الرياضة وحدها التي تساعد على حرق الدهون فهناك بعض الأطعمة التي تساعد على إعادة اللياقة والرشاقة للجسم وذلك بسبب احتواء هذه الأطعمة على مواد غذائية تلعب دوراً هاماً في حرق الدهون المتراكمة داخل الجسم.


يمكنك تناول بعض الأطعمة التي تساعد على إنقاص الوزن كبديل عن تناول أدوية التخسيس التي تجعلك تشعرين بالشبع، ومن هذه الأطعمة:


- الباذنجان: يعمل الباذنجان على حرق الدهون لاحتوائه على ألياف تحتوي على مادة البكتين والتي تلعب دوراً في حرق الدهون الطبيعية في الجهاز الهضمي .


- السبانخ: تحتوي السبانخ على مركب يزيد من استهلاك السكر في الجسم مما يخفض مخزونه .


- الليمون: يساعد عصير الليمون على تخفيض 30 % من السكر في الدم، لذلك يمكن تناول عصير الليمون بقشرة على الريق أو إضافة الليمون والزعتر للوجبات الغذائية.


- ورق الكرنب المغلي: يمكن غلي أوراق الكرنب وشرب المنقوع من مرتين إلى ثلاث مرات يومياً، أو إضافة الكرنب للسلطة.


- الجريب فروت: يعد الجريب فروت غذاءً جيداً لخسارة الوزن وذلك لأنه يساعد الجسم على حرق الدهون الزائدة وزيادة معدل حرق السكريات والنشويات والتخلص من الماء الزائد بالجسم، كما أنه مدر للبول، تناولي الجريب فروت كثمرة وليس كعصير لأن عصره يبطئ من مفعوله.


- مشروبات، مثل: البردقوش والنعناع والكراويه والينسون والشمر والشعير، يمكن إضافة الشعير الناعم المغلي إلى 2 كوب ماء وشرب هذا المشروب مرة أو مرتين يومياً، أو تناول خبز الشعير بدلاً من خبز الدقيق.


- الشاي الأخضر: يحد الشاي الأخضر من امتصاص الدهون ويمنعها من الاستقرار في المعدة، كما أن الكاكاو المضاد للأكسدة يحتوي على ألياف عديدة فضلاً عن الألبان والمياه المعدنية.


عزيزتي تناولي الأطعمة السابقة مع الالتزام بممارسة الرياضة بشكل منتظم ويومي وسوف يساعدك هذا حرق الدهون الزائدة وإنقاص الوزن.



منقول

إرسال تعليق Blogger

 
Top