طرق و وصفات طبيعيه لتنحيف الفخذين


الأفخاذ النحيفة تتطلّب تنسيقاً بين نظام غذائي صحي وتمارين رياضيّة متواصلة، فالفخذين هما بمثابة منطقة رئيسية لتراكم السيلوليت الذي من الصعب التخلّص منه، و لسوء الحظ فإن معظم النساء العربيّات لديهنّ استعداداً وراثيا لتخزين الدهون حول الوركين والفخذين. فما هي السبل الأنسب لإزالة هذه الدهون، والتمتّع بساقين طويلتين ونحيفتين؟! 


تمارين الفخذين: وذلك من خلال ربتهما على شيء قاس، كأن تقفي على جانب الحائط، وتبدأي بالربت وتكرري التمرين نفسه على وتيرة بطيئة، لمدّة نصف ساعة يوميّاً على الأقل. 


الرياضات التي تنشّط دورتك الدمويّة: كالمشي أو الركض، فمن خلالها تحرقين الدهون المتراكمة والسعرات الحراريّة وتزيلين الشحوم، وخلال الأسبوع الواحد عليك الخضوع لهذا التمرين ثلاث مرّات أسبوعيّاً، ولمدّة لا تقل عن الخمسة والثلاثين دقيقة، لتحرقي في كل دورة حوالي 400 سعرة حرارية. فمنح جسمك الطاقة خلال هذه التمارين، تستطيع تخليصك من رواسب الدهون. 


الغذاء الصحي المتوازن: حتّى ولو مارست كل هذه التمارين، فهي لن تجدي نفعاً، إذا لم تترافق مع نظام غذائي صحي مرتكز بالدرجة الأولى على الخضار والفاكهة والبروتينات. 


الكافيين: يعتبر الكافيين أحد المصادر المسببة لتجمّع الدهون في الفخذين والردفين، لذا عليك تجنّب المشروبات التي تحتويها، كالشاي والقهوة والنيسكافيه، والمشروبات الغازيّة. 


الشورتات المنحفّة: والتي بإمكانك شراءها من المحلات الرياضيّة، وارتداءها تحت ملابسك، حيث أنّ هذه الشورتات قادرة على إزالة بعض الإينشات من فخذيك، إذا واظبت على استعمالها، بعد فترة شهر على الأقل. 
التمرين الأول لحرق دهون الفخذين:
يجب التمدد على الظهر على السجادة الخاصة بالتمارين وتقريب الرجلين من المؤخرة حتى تشكل الرجلان زاوية قائمة تقريبا مع الفخذين، وتكتيف اليدين على الصدر وشد المعدة في الوقت نفسه.
بعد ذلك رفع الرجل اليسرى الى الامام حتى تصبح في شكل مستقيم كما في الصورة والبقاء في هذه الوضعية عشرين ثانية ثم انزالها ببطء ورفع الرجل اليمنى مكانها والتوقف عشرين ثانية ايضا، واعادة الحركة عشر مرات لكل رجل وعلى مدى ثلاث جولات.
التمرين الثاني لحرق دهون الفخذين:
في التمرين الثاني لحرق الدهون الموجودة في الفخذين يجب الجلوس على طرف الكرسي في شكل مستقيم والرأس مرفوع واليدان متدليتان الى تحت، وتثبيت الرجلين جيدا على الارض ومتقاربتين، ثم وضع مخدة بينهما عند الركبتين وشدهما على بعضهما البعض جيدا وكذلك شد المؤخرة والمعدة مدة عشر ثوان في الوقت نفسه كما في الصورة، وبعد ذلك الاسترخاء ببطء ثم شد الركبتين من جديد واعادة الحركة عشر مرات.
التمرين الثالث لحرق دهون الفخذين
في التمرين الثالث لحرق دهون الفخذين, يجب الوقوف في شكل مستقيم ثم محاولة النزول ببطء كما لو كان المطلوب الجلوس على الكرسي، مع ضرورة الانتباه الى ان الظهر يجب ان يظل مستقيما والرأس مرفوعا اضافة الى شد المعدة، وعند الوصول الى وضعية الجلوس، كما في الصورة، التوقف عشر ثوان ثم العودة الى الوقوف ببطء في شكل مستقيم و إعادة الحركة عشر مرات على مدى جولتين.




"تمارين لـ تصغير الأرداف وتنحت الأفخاذ "


أول أسبوع =10 مرات
ثاني أسبوع = 20 مره
ثالث أسبوع = 30 مره
رابع أسبوع= 40 مره


انا عن نفسي عملتها صباح ًـا ومساءً ـا



::






::






::







::









::





::





::





::





مجمع و منقول

اشترك الان ليصلك جديد ريجيم فى ريجيم عبر البريد الالكترونى و لا تنسي تفعيل الاشتراك عبر الرابط الذى سيصلك فى البريد الالكترونى


3 comments:

  1. جزاج الله خيررررر شي عجييييب مشكوررره

    ردحذف
  2. انا اليوم بدات ها تمرينات وهل رح استفيد بليز جاوبو رح استفيد اكيد ما بدي رايكوم بليز باسرع وقت

    ردحذف
  3. التمارين ديه فعلا رائعه و ان شاء الله تنفعك

    ردحذف

 
Top custom blogger templates