رجيم رائع يرفع معدل الحرق و تخسي اسرع



باتت السمنة وباءاً عالمياً يهدد الجميع ، لذلك أدرجتها منظمة الصحة العالمية على قائمة "الأمراض غير المعدية" المنتشرة بالعالم ، وتم وضع العديد من الخطط للقضاء على هذا المرض بميزانيات كبيرة لمواجهته والسيطرة عليه ، كونه مشكلة مؤثرة اقتصادياً وصحياً على كافة شعوب العالم. العديد من الأبحاث العلمية أثبتت أن الأنظمة الغذائية المدروسة تفيد بشكل كبير في علاج السمنة، هذه الفكرة يؤيدها د.بهاء ناجي استشاري التغذية وعلاج السمنة ، مشيراً إلى أن الرجيم الناجح يجب أن يكون صحياً بحيث لا تؤثر على الصحة.

وهناك عدة طرق للحميات الغذائية المتوازنة ، وكل شخص من الممكن أن يختار ما يناسبه ، لافتاً الانتباه إلى أن معدل الحرق يرتفع لدى الإنسان فى فترة الصباح وينخفض بشكل ملحوظ ليلاً ، لذلك نجد أن من يتناولون طعامهم صباحاً تكون قابليتهم للسمنة أقل من الآخرون.

معدلات الحرق

وللاستفادة من هذا الأمر ، يعرض عليكِ د.بهاء ناجي ، نظام غذائي جديد يعتمد على التركيز على الوجبات الصباحية في فترة الصباح والظهيرة ، لذلك فهو يعد من الأنظمة الجديدة المذهلة الفعالة في حرق سعرات الدهون والسكريات. 


وفي حالة إتباعك لهذه الحمية ينصحك د.بهاء ناجي بتناول آخر وجبة "الرئيسية" من الساعة 6 : 8 مساءاً وعدم تناول أي شئ بعدها سوي المشروبات قليلة السعرات ، مثل( الشاي بلبن وسكر خالى الدسم ، النعناع ، الينسون ، التيليو والكراوية ..إلخ" قد تجدين فى البداية صعوبة فى إتباع هذا الرجيم لعدم اعتيادك عن الامتناع عن الطعام ليلاً ، ولكن مع أول أسبوع سيتلاشي التعب وحاولي أن تقدمي شيئاً فشيئاً ميعاد الوجبة الرئيسية ، هذا النظام أثبت فاعليته بصورة كبيرة ، وسرعان ما تشعرين معه بالتحسن في قوامك.
ويشير د.بهاء ناجي أن هذا لا يعني أنه أفضل من الأنظمة الغذائية الأخرى ، ولكنه يتفوق في زيادة معدلات حرق السكريات والدهون بصورة مذهلة وسريعة جداً ، بشرط أن يكون مبنياً على الهرم الغذائي ، واحذري أن تعتمدي على نوع واحد من الطعام كالبروتين مثلاً ، لأنك بذلك ستحولينه من رجيم متزازن إلى حمية كيميائية تضر جسمك وصحتك 

الرجيم المذهل

ويقدم د.بهاء ناجي "نظام الحرق"الجديد ، والكميات المذكورة تتناسب مع الأوزان من 70 : 90 كيلو في حالة ، زيادة الوزن من الممكن مضاعفة كمية الغداء ، مثلاً تناول 3 توست سن بدلاً من 2 ، وبيضتين بدلاً من بيضة وهكذا 

* وجبة الإفطار 





كوب شاي أو نسكافيه بلبن خالي الدسم 
+
ملعقة عسل نحل "أساسية"
+
قطعة جبن بيضاء أو بيضة مسلوقة 
+
2 توست سن . * بعد 4 ساعات وجبة خفيفة ما بين الإفطار والغداء 
زبادي 
+
2 ثمرة فاكهة أو طبق سلطة خضراء بالجبن الأبيض 
توست سن. 

* الوجبة الرئيسية مساءاً ما بين الساعة 6 : 8 تقريباً ، ويفضل أن تكون قبل الساعة الثامنة ، حاولي ذلك تدريجياً ، لتثبيت الموعد عند 6 مساءاً. 



ربع دجاجة "مسلوقة أو مشوية أو في الفرن" 
أو 
شريحتين لحم 1/8 كيلو تقريباً "مشوي أو فى الفرن أو مسلوق"
أو
1/2 كيلو سمك مشوي أو مسلوق أو في الفرن 
خضروات بكمية كبيرة "مطهية بقليل من الزيت ومصفاة من الزيت والصوص" 
طبق سلطة خضراء كبير 
+
4 ملاعق نشويات "أرز أو مكرونة أو بطاطس فى الفرن أو مسلوقة" أو 1/4 : 1/2 رغيف بلدي على حسب حجمه. * بعد الوجبة الرئيسية ، تغلبي على جوعك بشرب المشروبات قليلة السعرات بسكر دايت.

منقول

إرسال تعليق Blogger

 
Top