للاشتراك فى مجلة ريجيم فى ريجيم و لا تنسوا تفعيل الاشتراك

 


ريجيم صحي لدكتور ماجد زيتون



يعطينا دكتور ماجد زيتون ريجيم صحي ومتوازن ويشرح لنا كيفية إعداد أكلات صحية وقليلة السعرات ولذيذة في نفس الوقت

الأفطار كل الأيام:

  2 توست ريجيم أو 1/2 رغيف بلدي + بيضه مسلوقه ومشروم مسلوق

وبعد الأفطار بساعتين ثمرة فاكهه تفاح أو موز

وبين الأفطار والغذاء 3 ثمرة خيار وثمرة جزر أو 3 قطع بروكلي وثمرة جزر

اليوم الأول:

الغذاء: مكرونه بالزيتون ( ملعقة صغيره زيت  زيتون وملعقه كبيره بصل مبشور وملعقة فلفل رومي مفروم و2 ملعقة طماطم  مكعبات و1/2 ملعقة كاتشاب و1/4ملعقة صلصة و1/2 ملعقه كبيره زيتون مفروم  ناعم و5 ملاعق مكرونه مسلوقه ) + صدر فرخه + سلاطه

العشاء: 3 ملعقة جبنة قريش + 2 ثمرة خيار

اليوم الثاني:

الغذاء: بوفتيك محشي ( 100جم بوفتيك شرائح و2  ملعقة بصل و2 ملعقة مشروم و2 ملعقة فلفل ألوان و ملعقة زيت زيتون و2 ملعقة  دقيق و 1/2 كوب ماء و1/2 ملعقة صغيره خل بلسمك ) + سوتيه + 5 ملاعق أرز +  سلاطه

العشاء: علبة تونه مصفاه من الزيت + سلاطه

اليوم الثالث:

الغذاء: طاجن لحم في الفرن ( 100جم لحم مكعبات  صغيره و1/2 بصله وملعقة زيت زيتون و1/4 ملعقة بهارات مشكله و1/2 ملعقة خل  بلسمك وكوب خضار مكعبات) + 1/2رغيف محمص + سلاطه

العشاء: 2 بيضه مسلوقه + سلاطة

اليوم الرابع:

الغذاء: سمك بصوص البستو ( 200جم سمك فليه  و1/2 بصله وفص ثوم وملعقة زيت زيتون ولعمل صوص البستو 5ورقات ريحان و1/2  ملعقة صنوبر و1/2 ملعقة زيت زيتون 1/4 ملعقة جبنه برميزان أو رومي ) + 5  ملاعق أرز + سلاطة

العشاء: طبق شوربة خضار

اليوم الخامس:

الغذاء: خضار مشوي بالفرن + 5 ملاعق أرز  بالزبادي ( فص ثوم و1/2 ملعقة كاري و1/4 ملعقة كركم ورشة بهارات وملعقة  صغيره زبادي و5 ملاعق أرز بسمتي مسلوق ورشة جبنه رومي مبشوره ) + سلاطه

العشاء: كوب زبادي 200جم

اليوم السادس:

الغذاء: أرز باريزيان ( 100جم لحم مفروم معصج بدون دهون و1/2 كوب بسله وجزر مسلوق و5 ملاعق أرز مسلوق و1/2 كوب بشاميل دايت ) + سلاطة

العشاء: 2 بيضه مسلوقه + سلاطة

اليوم السابع:

الغذاء: 2 بيضه مسلوقه + 4 ملاعق فول + 1/2 رغيف بلدي + سلاطة

العشاء: 3 ملعقة جبنه قريش + 2 ثمرة خيار

بعد الغذاء بساعتين في كل الأيام حبة فاكهه أو 8 لوزات

المصدر: دكتور ماجد زيتون – برنامج الدين والحياة
منقول

إرسال تعليق Blogger

 
Top