للاشتراك مجانا فى مجلة ريجيم قى ريجيم

 


ريجيم صحي لدكتور ماجد زيتون



يعطينا دكتور ماجد زيتون ريجيم صحي ومتوازن ويشرح لنا كيفية إعداد أكلات صحية وقليلة السعرات ولذيذة في نفس الوقت

الأفطار كل الأيام:

  2 توست ريجيم أو 1/2 رغيف بلدي + بيضه مسلوقه ومشروم مسلوق

وبعد الأفطار بساعتين ثمرة فاكهه تفاح أو موز

وبين الأفطار والغذاء 3 ثمرة خيار وثمرة جزر أو 3 قطع بروكلي وثمرة جزر

اليوم الأول:

الغذاء: مكرونه بالزيتون ( ملعقة صغيره زيت  زيتون وملعقه كبيره بصل مبشور وملعقة فلفل رومي مفروم و2 ملعقة طماطم  مكعبات و1/2 ملعقة كاتشاب و1/4ملعقة صلصة و1/2 ملعقه كبيره زيتون مفروم  ناعم و5 ملاعق مكرونه مسلوقه ) + صدر فرخه + سلاطه

العشاء: 3 ملعقة جبنة قريش + 2 ثمرة خيار

اليوم الثاني:

الغذاء: بوفتيك محشي ( 100جم بوفتيك شرائح و2  ملعقة بصل و2 ملعقة مشروم و2 ملعقة فلفل ألوان و ملعقة زيت زيتون و2 ملعقة  دقيق و 1/2 كوب ماء و1/2 ملعقة صغيره خل بلسمك ) + سوتيه + 5 ملاعق أرز +  سلاطه

العشاء: علبة تونه مصفاه من الزيت + سلاطه

اليوم الثالث:

الغذاء: طاجن لحم في الفرن ( 100جم لحم مكعبات  صغيره و1/2 بصله وملعقة زيت زيتون و1/4 ملعقة بهارات مشكله و1/2 ملعقة خل  بلسمك وكوب خضار مكعبات) + 1/2رغيف محمص + سلاطه

العشاء: 2 بيضه مسلوقه + سلاطة

اليوم الرابع:

الغذاء: سمك بصوص البستو ( 200جم سمك فليه  و1/2 بصله وفص ثوم وملعقة زيت زيتون ولعمل صوص البستو 5ورقات ريحان و1/2  ملعقة صنوبر و1/2 ملعقة زيت زيتون 1/4 ملعقة جبنه برميزان أو رومي ) + 5  ملاعق أرز + سلاطة

العشاء: طبق شوربة خضار

اليوم الخامس:

الغذاء: خضار مشوي بالفرن + 5 ملاعق أرز  بالزبادي ( فص ثوم و1/2 ملعقة كاري و1/4 ملعقة كركم ورشة بهارات وملعقة  صغيره زبادي و5 ملاعق أرز بسمتي مسلوق ورشة جبنه رومي مبشوره ) + سلاطه

العشاء: كوب زبادي 200جم

اليوم السادس:

الغذاء: أرز باريزيان ( 100جم لحم مفروم معصج بدون دهون و1/2 كوب بسله وجزر مسلوق و5 ملاعق أرز مسلوق و1/2 كوب بشاميل دايت ) + سلاطة

العشاء: 2 بيضه مسلوقه + سلاطة

اليوم السابع:

الغذاء: 2 بيضه مسلوقه + 4 ملاعق فول + 1/2 رغيف بلدي + سلاطة

العشاء: 3 ملعقة جبنه قريش + 2 ثمرة خيار

بعد الغذاء بساعتين في كل الأيام حبة فاكهه أو 8 لوزات

المصدر: دكتور ماجد زيتون – برنامج الدين والحياة
منقول

إرسال تعليق Blogger

 
Top