ريجيم لتخسيس مناطق محدّدة في الجسم



هل صحيح ما يقال عن ريجيم لخسارة الوزن في مناطق محدّدة من الجسم؟ من البطن، الأرداف أو الوركين بشكل خاص، دون تخسيس الصدر أو الوجه؟

إذا بحثت عبر الويب ستجدين مئات الأخبار عن كيفية خسارة الوزن في منطقة البطن تحديداً، من الوركين، الأرداف، اليدين، الوجه وأيّ منطقة أخرى يمكن التفكير بها.

هذه الأخبار تنشر نصائح عن تمارين رياضيّة تحرق الدهون من مناطق محدّدة في الجسم، أو حتى تقترح بعض الأطعمة، الأدوية أو المكملات الغذائيّة التي تنقص الوزن في هذه المناطق دون غيرها.

لكن ما صحّة هذه الأقاويل. الحقيقة هي أنه يمكن أن تكسبي الوزن الزائد في مناطق محددة في الجسم، لكن هذا لا ينطبق على مناطق خسارة الوزن، أي لا يمكنك تحديد المناطق التي تريدين تخسيسها. ولا يمكن أن تمنعي تخسيس منطقة الصدر أو الخدود، أو أي منطقة تحبّين الحفاظ على حجمها!

أماكن تكدّس هذه الدهون هي بسبب عوامل وراثيّة بشكل خاص. فمثلاً نرى تكدّس الدهون عند بعض النساء في منطقة البطن، بينما  البعض الآخر على الأرداف والوركين.
عندما نحرق الدهون فهي تزول تناسبياً من كلّ المناطق التي تتكدّس فيها!

وحتى حين نقوم بالتمارين الرياضيّة لمناطق محدّدة في الجسم، فنحن بذلك نقوم بتقوية هذه العضلات التي ستكبر وتنحت الجسم بشكل أفضل، لكن هذا لا يعني أن الدهون الموجودة فيها ستزول بفضل ذلك.

إذا ما عليك سوى تخفيف المأكولات التي تحتوي على الدهون لخسارتها من كلّ الجسم، والقيام بتمارين رياضيّة على المناطق التي تريدين شدّها وتقويتها، فقط لتبدو أفضل!

منقول

اشترك الان ليصلك جديد ريجيم فى ريجيم عبر البريد الالكترونى و لا تنسي تفعيل الاشتراك عبر الرابط الذى سيصلك فى البريد الالكترونى


0 comments:

إرسال تعليق

 
Top custom blogger templates