للاشتراك فى مجلة ريجيم فى ريجيم و لا تنسوا تفعيل الاشتراك

 


6 نصائح للتخلص من دهون البطن



عدم اتباع حمية غذائية متكافئة و ممارسة التمارين الرياضية بالقدر الكافي هو السبب الأساسي لتراكم الدهون في البطن، ولا يمكن أن التخلص من هذه الدهون المتراكمة في تلك المنطقة دون أن تكون الحمية والرياضة مكملين لبعضهما.


لذلك احرصي أن تحتوي حميتك الغذائية على قدر كبير من الألياف مثل التفاح و الفراولة و البرقوق و الخوخ مجفف هذا بالنسبة للفواكه أما بالنسبة الخضراوات فيجب أن يحتوي علي القرنبيط و البروكلي و الجزر والفاصوليا، وفي نفس الوقت تكون نسبة البروتين المتناول من اللحوم قليلة مع التركيز علي تناول القطع قليلة الدهن مثل صدور الدجاج و اللحم البقري الخالي من الدهن.

أيضا اجعلي حميتك الغذائية تحتوي علي الكربوهيدرات المركبة مثل الأرز البني و القمح كامل الحب و البقوليات، مع وضع حد للأطعمة المقلية والوجبات السريعة واللحم الأحمر.

شرب الماء:
بقدر ما تشربين من المياه هو ما ستفقدينه من دهون البطن، فشرب الماء يساعد علي تقليل سرعة تراكم الدهون في منطقة البطن، بخلاف الدور الحيوي الذي يقوم به الماء في حد ذاته وهو تعزيز عمل الكبد الذي يساعد علي حرق الدهون بشكل طبيعي، ومن هنا لابد أن تبقي دوما جسمك رطبا لفقدان دهون البطن سريعا.
ولمزيد من التنوع وعدم الشعور بالملل، اشربي العصائر الطبيعية المختلفة غير المحلاة.

المشي قليلا:
ممارسة تمارين الكارديو التي تركز بشكل أساسي علي القلب والأوعية الدموية، من الضروريات التي يجب أن تأخذ بعين الاعتبار لحرق السعرات الحرارية غير المرغوبة.
لا يشترط ممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة، يكفي فقط أن تذهبي إلي السوق دون استقلال السيارة، فإلي جانب أن المشي ولو لوقت قليل يساعد علي خسارة دهون البطن، فإنه أيضا ينشط الدورة الدموية و يجعل جسمك مليئا بالطاقة حتى نهاية اليوم.

التمارين الرياضية:
لا يشترط الذهاب يوميا للصالات الرياضية لخسارة دهون البطن العنيدة، يمكنك ممارسة بعض التمارين المجدية في المنزل ولكن المواظبة على الممارسة من الأمور التي يجب عدم تتهاون فيها.
فعلي سبيل المثال، احرصي يوميا علي ممارسة تمارين البطن المعروفة حتى ولو 15 دقيقة فقط، أما إذا كنت ترغبين في مزيد من الانجاز في التخلص من دهون البطن، فجربي الاشتراك في دروس السباحة ليوم واحد في الأسبوع فقط، وستكتشفين الفرق حقا.
يمكنك أيضا الاشتراك في دروس الأيروبكس، فالحركات الراقصة على الايقاع تحفزك على الحركة وحرق الدهون.

اغفال بعض الوجبات:
لا تسمعي نصيحة البعض بضرورة اغفال إحدى وجبات الطعام الرئيسة، للتخلص من دهون البطن، فتلك النصيحة غير صحيحة بالمرة!
فعدم تناول وجبات طعامك الثلاث بصورة طبيعية يعمل على إحداث خلل في عملية الأيض، وبالتالي يؤثر ذلك على معدل حرق دهون الجسم، لذلك واظبي علي تناول وجباتك الأساسية مع مراعاة أن تكون آخر وجبة في السابعة مساء وإذا تعذر ذلك يجب أن ترفعي يديك عن الطعام قبل العاشرة مساء كحد أقصي.

نسبة السكر:
حاولي قدر الإمكان تقليل عدد ملاعق السكر التي تضيفنها لمشروباتك المختلفة، فالسكر هو عدو رشاقتك الأول، لذا حاولي قدر الإمكان الاعتماد علي العصائر الطازجة غير المحلاة، مع التقليل التدريجي لجرعة السكر المتناولة كلما أمكن.

منقول

إرسال تعليق Blogger

 
Top