الريجيم الكندي يفقدك 80% من وزنك الزائد



يعتقد معظم الناس أن الطعام الصحي هو ذو الطعم الرديء. وهذا غير صحيح. لقد فقدت شيلي لين رقمين من مقاس ملابسها وهي تتناول الأطعمة التي تحبها. لا تحتاجين الى مراقبة السعرات الحرارية أو حتى كمية الطعام التي تتناولينها. هذا هو السحر في هذا الريجيم العجيب.

تقول شيلي لين (٣٠ عاماً) ان زوجها بدأ يراقب معدتها التي راحت تتضخم بسبب زيادة تخزين الدهون فيها. وكان الحل غير بعيد عن مسامعها، فقد أفادتها احدى صديقاتها أن كتاباً يتعلق بوصف ريجيم عجيب آتٍ من كندا قد غزا المكتبات الأميركية واختفى من رفوفها بسرعة البرق. وبعد جهد، تمكنت شيلي من الحصول على نسخة من الكتاب السحري، واستطاعت خفض مقاس ملابسها بسرعة خاطفة. وهو الأمر الذي لفت أنظار صديقاتها وسواهن... مع شيء من الغيرة.

ما هو هذا الريجيم العجيب إذن؟

نعود الى عنوان الكتاب انه G. I. Diet  ريجيم د. آي  أو Glycemic Index أي دليل سكرية الدم. وهو المؤشر الذي يبين لنا كيف يحوّل الجسد المأكولات التي تحتوي على كربوهايدرات الى سكريات دموية بسرعة.

اعتقد مؤلف الكتاب في البداية أن المستفيد الوحيد من هذا الريجيم هم المصابون بالسكري، إلا أنه سرعان ما وجد أن هذا الريجيم مفيد للجميع، لأن تثبيت معدل السكر في الدم يساعد على الكثير الكثير، منع الإصابة بداء السكري وأمراض القلب وبعض الحالات السرطانية. إضافة الى منع الشعور بالجوع، وتخزين الدهون في أنحاء الجسد.

بعد إجراء التجارب ميدانياً. ومع نجاح هذا الريجيم الباهر، ثم صنع «حبوب» يؤدي تناولها الى الفائدة التي يحققها الريجيم مع الاستمرار في تناول الأطعمة التي نحبها، من مكسرات وسباغيتي وستيك والألبان المبردة. بمعنى أن هذه الحبوب تسيطر على تثبيت معدل السكر في الدم، مع خفض الوزن بحرق الشحوم.

يختصر الدكتور غالوب الأمر، وهو رئيس سابق لأكبر مركز لمعالجة القلب في كندا، بعدما جرّب هذا الريجيم واستطاع بسحر ساحر أن يخسر ٢٠ رطلاً من وزنه، بقوله: نقسم الطعام ثلاث فئات حسب ألوانها:

١- اللون الأخضر: ويمكنك تناول ما تشائين منه دون تحفّظ.

٢- اللون الأصفر: وهذا تتناولين منه كميات محددة وبحذر.

٣- اللون الأحمر: يجب تجنّبه إلا في المناسبات الخاصة جداً.

تعلّق الصحافة الكندية على هذا الاكتشاف بالقول: «إنه كإشارة المرور في الشارع» أخضر سليم... أصفر حذر... وأحمر ممنوع المرور».

 

كيف يخفّض الريجيم الكندي كمية الطعام التي نتناولها بنسبة ٨١ في المئة

لقد أجرت جامعة هارفرد تجارب ميدانية على متبرعين من ذوي الأوزان الثقيلة. يقول الدكتور ديفيد لودويغ أن الخاضعين لهذا الريجيم تأثروا به بعد ٥ ساعات فقط وانخفضت كمية طعامهم بنسبة ملحوظة لأسباب عديدة منها وجود الألياف في أنواع الطعام الى الحموضة التي تبطئ هضم الطعام في المعدة وتتسبب بفقد الشهية لدى المتبرّع إذ أن المعدة لا تزال مملوءة بالطعام.

سبب آخر، هو أن هذا الريجيم يخفف من معدل الهورمونات المخزّنة للدهون في الجسد. أما معدل السكر في الدم فلا يتأثر بسرعة كبيرة، لكن مفعوله يظهر تدريجياً. إذا تناولت البطاطا المشوية مثلاً، يرتفع معدل السكر في الدم بسرعة جزء من الثانية. هذه السرعة الكبيرة في ارتفاع السكر تؤدي الى إطلاق كميات كبيرة من هرمون الانسولين Hormone Insulin وهذا بدوره يؤدي الى تخزين الدهون في الجسم. وهي معادلة مختصرة بالقول:

مزيد من السكر في الدم = مزيد من الأنسولين = مزيد من الشحم.

ومن الضرورة بمكان أن يحافظ الشخص على معدل أقل من السكر في الدم للتمكن من خفض الوزن.

باختصار أكبر، يقول مؤلف الكتاب: تناولوا الطعام ذا اللون الأخضر الخفيف وانتظروا نتيجة مذهلة في انخفاض الوزن، مع الاحتفاظ بكامل الصحة والنشاط.

سبب آخر أيضاً لفعالية هذا النوع من الريجيم الكندي، وهو تفعيل الهرمونات الخاصة بخفض الوزن وتنشيطها. هذا الهرمون اسمه غلوكاغون Glucagon ووظيفته تنشيط تفاعل السكر في الدم مع منع الشعور بالجوع، الأمر الذي يؤدي الى ذوبان الشحم وخفض الوزن. وهذا الهرمون يوصف بأنه «حارق الدهون» بدلاً من خسارة الماء في الجسم. يتراوح مفعول حرق الدهون أسبوعياً من ٢ الى ٥ أرطال. يمكن تناول مأكولات اللون الأصفر تدريجياً بشكل خفيف ويبقى الانخفاض في الوزن نتيجة حرق الدهون مستمراً.

 

نقدم هنا لائحة بالأطعمة التي تقع ضمن الضوء الأخضر الصحي والمساعد على خفض الوزن وحرق الشحوم حسب الوصفة الكندية العجيبة.

١- الحبوب والقمح وسواها: جميع أنواع الفاصولياء واللوبياء وصولاً الى العدس. ما يؤكل منه نيئاً أو مطهواً.

٢- أنواع الصويا بأكملها.

٣- خبز القمح الكامل (بقشوره).

٤- الحنطة السوداء ذات الألياف والتي تنتفش.

٥- الأرز البني مع قشره كاملاً.

٦- الأرز البري.

٧- أنواع النخالة وعلى الأخص نخالة الشوفان.

٨- المعجنات والمعكرونة المصنوعة من القمح الكامل.

٩- المنتجات الحيوانية المسحوبة الدسم: أجبان، كريم، ألبان، بوظة بدون سكر، حليب.

١٠- المأكولات البروتينية: ثمار البحر، صدور الدجاج، صدور الديك الرومي (الحبش)، لحم العجل الصغير بدون دهن.

١١- الخضر: هليون، افوكادو، فلفل، بروكولي، ملفوف، قنبيط، كرفس، خيار، باذنجان، خس، بصل، فطر، فجل، سبانخ، شوربة خضار مشكلة.

١٢- الفواكه: تفاح، توت بأنواعه، كرز، حمضيات بأنواعها، عنب، خوخ، اجاص (كمثري).

١٣- المأكولات الدهنية: لوز، بذور الكتان، البندق، زيت ماكاداميا، زيتون، زيت الزيتون.



مأكولات اللون الأصفر

أما مأكولات اللون الأصفر فهي التي تلي اللون الأخضر من حيث الأفضلية، ويمكن تناولها تدريجياً بعد اكتمال الريجيم القائم على مأكولات اللون الأخضر. نقدم بعض الأمثلة منها:

١ -  منتجات الألبان ومشتقاتها خفيفة الدسم.

٢ - عصير الفواكه غير المحلّى.

٣- الذرة الصفراء.

٤- البطاطا.

٥- المكسرات وزيوتها.

٦- الشوكولاته السوداء.



مأكولات اللون الأحمر

ننهي بإعطاء نماذج من مأكولات اللون الأحمر (الممنوعات) وهي:

١- الخبز الأبيض.

٢- المحمصات النشوية.

٣- منتجات الألبان الكاملة الدسم.

٤- الزبدة.

٥- اللحوم المصنّعة.

٦- البطيخ الأصفر والبطيخ وزبيب العنب.

٧- المايونيز.

٨- السكر.

منقول

اشترك الان ليصلك جديد ريجيم فى ريجيم عبر البريد الالكترونى و لا تنسي تفعيل الاشتراك عبر الرابط الذى سيصلك فى البريد الالكترونى


0 comments:

إرسال تعليق

 
Top custom blogger templates