Advertisement
.. ..
كيف تسيطرى على شهيتك تحت الضغوط النفسية


حين نمر في حالة إجهاد او ضغط نفسي من الطبيعي ان نشعر بميل نحو الشيء الذي يصرف انتباهنا ويجعلنا نشعر بالتحسن سريعا، وفي اغلب الاحيان ذلك الشيء يكون الطعام، ويمكن ان يصبح تناول الاكل رد فعل غير واعي وآلي للتوتر والقلق.
المشكلة تمكن في اننا لا نعترف دائماً باننا في حالة نفسية قلقة، ومن الصعب معالجة اي شيء لا نعترف بوجوده.
إذا كنتى تلتهمى طعامك بسرعة فعلى الارجح بانك لا تستمتعى بالمذاق
، القوام والرائحة التي هي اول شيء يجذبنا للطعام، خذى وقتك في تناول الطعام الموجود امامك، السرعة والعجلة لن تساعدك بل ستزيد من الانتفاخ والغازات والشعور بالانزعاج لاحقا، تناولى لقيمات صغيرة وامضغها جيدا لتحصلى على الفائدة الغذائية وتتخلصى من الشعور بالجوع.
كثيرا ما نحاسب انفسنا على التصرفات المشينة والمخجلة التي نقوم بها والتي من ضمنها تناول كميات كبيرة من الطعام، فكرى جيدا قبل الانقياد وراء شهيتك المزيفة ولا تملئ طبقك بالاطعمة المختلفة التي لن تسبب سوى التخمة والشعور بالذنب.
تجنبى طبق الحلويات لن يساعدك في السيطرة على شهيتك ولكنه سيزيد من قوتها، لذا وقبل ان تستحوذ الاطعمة على تفكيرك، تناولى القليل منها 

وفي اغلب الاحيان نحن لا نميز بين الجوع الطبيعي والشهوة العاطفية، قدر جوعك الطبيعي على مقياس من 0 إلى 10، 0 غير جائع مطلقاً و10 جائع، إذا كان تقديرك من 1 إلى4 فيجب ان تعيد النظر في رغبتك في تناول الطعام.

المصدر
مجلة رجيم 


Advertisement

إرسال تعليق Blogger

 
Top