Advertisement
.. ..
فيتامينات و أغذيه مهمه جدا للحصول على شعر طويل وصحي



يشكو الكثير عند اتباع حميةٍ غذائيةٍ قاسيةٍ أوسوء التغذية أو بسبب المرض من بعض مشكلات الشعر مثل سقوطه أو قلة النموه.
 
والسبب في ذلك أن الجسم في هذة الحالة يعمل على توزيع العناصر الغذائية التي يستقبلها على أعضاء الجسم الحيوية، وما يتبقى من تلك العناصر يذهب إلى الشعر والأظافر .
 
لذا يجب المحافظة على تناول الغذاء الصحي الغني بالعناصر الضرورية لصحة ونمو الشعر، ويقدم لكي “بنوته كافيه” مجموعة من الأغذية، احرصي على إدخالها في نظامك الغذائي بانتظام للحصول على شعر طويل وصحي.
 
حمض الفوليك :
عليك أن تتناولي حبوب الصويا والقمح للحصول عليه، فهو الحمض الذي يساعد على نمو الشعر وتقويته .
 
فيتامين A :
عليك تناول  الكبدة، الجزر، ومنتجات الألبان، الكرفس، السبانخ، الخضروات الورقية عموماً، فهو الفيتامين المسئول عن تحسين حالة فروة الرأس .
 
 فيتامين B :
عليك تناول اللحوم الحمراء، الألبان، الخضراوات، فهو الفيتامين المسئول عن منع تساقط الشعر .
 
 فيتامين C :
تناولي الحمضيات والكيوي والطماطم ، فهذا الفيتامين يعزز بناء الكيراتين في شعرك .
 
معدن الزنك:
وهو موجود في الزبادي أو اللبن الرائب، والكبدة،  ويعتبر من العناصر المهمة لصحة الشعر ومنع سقوطه، ويفضل تناوله على هيئة كبسولات الحديد.

منقول
Advertisement

إرسال تعليق Blogger

 
Top