Advertisement
.. ..
مشكلة الرؤوس السوداء والبيضاء على البشرة تؤرق العديد من الشباب ،وقد تكون سبب لظهور حب الشباب خلال فترة المراهقة ،ويرجع سبب ظهور الرؤوس السوداء إلى تراكم المواد الدهنية داخل خلايا البشرة، وخاصة في البشرة الدهنية، أيضًا ترك بقايا الماكياج على الوجه، وعدم تنظيفه يؤدي إلى انسداد مسالك البشرة بالتدريج، مما يؤدي إلى ظهور تلك الرءوس.

ويقول الدكتور ماجد أحمد، أستاذ الجلدية ، إن ظهور الرءوس السوداء والبيضاء تعتبر من المرحلة الثانية لظهور حب الشباب فإذا تم تقشيرها تسبب علامة في الوجه، لذلك يجب أن يتم استخدام غسول للوجه خالٍ من الدهون مرتين يوميًا، مع وضع كريم أو مرهم خاص لعلاج هذه البثور.

ويضيف الدكتور ماجد أن من أفضل طرق علاج لهذه البثور هي استخدام ماسكات طبيعية لنضارة البشرة؛ لأن استخدام الكريمات فقط يعمل على جفاف البشرة وعدم نضارتها لما يحتويه من مواد كيمائية تضر البشرة، ومن أهم الأقنعة الطبيعية التي تقوم بالتخلص من الرءوس السوداء والبيضاء وجعل البشرة نضرة وصافية هو ماسك الليمون والبيض، فالليمون من أكثر المواد الطبيعية التي تعمل على نقاء البشرة والقضاء على الدهون والبيض يساعد على تفتيح البشرة.

وينصح الدكتور ماجد أحمد بعمل خلطة طبيعية عن طريق فصل بياض البيض ومزجه مع ملعقة من عصير الليمون، حتى يصبح مزيجًا واحدًا ويتم وضعه على البشرة بعد غسلها بماء فاتر بواسطة قطنة، ويتم تركه على البشرة لمدة 15 دقيقة أو حتى يجف ويكون قشرة على الوجه ويتم تقشيره وتنظيف الوجه، بواسطة قطنة مبللة، ويتم عمل هذا القناع يوميًا قبل النوم لمدة ثلاثة أسابيع. ، للتخلص من الرؤوس السوداء والبيضاء على البشرة بسرعة

المصدر : صحتك اليوم

Advertisement

إرسال تعليق Blogger

 
Top