Advertisement
.. ..
خطوات طبيعية لأسنان بيضاء وقوية



لن يكتمل جمالك من دون الحصول على تلك الإبتسامة المشرقة التي ستبهر العديدين من حولك، ولكن كيف تحصلين عليها؟ إليك بعض الخطوات الآمنة التي ستساعدك في الوصول إلى هدفك:

- التغذية السليمة: عادةً ما نتناول السكريات والحلويات التي تفتقر إلى العناصر الغذائية الأساسية مثل الفيتامينات التي تعدّ ضرورية للأسنان وصحة العظام. قد ترين أنّ ما ذكرناه ليس بالأمر الجديد ولكن عليك الإنتباه إلى ما تأكلين؛ إذ إنّ استهلاك الخضار الورقية الخضراء والفواكه التي تزرع في التربة الغنية بالمغذيات تخفّض فرص الإصابة بتسوس الأسنان.

- إستخدمي النيم: الأزدرخت الهندي أو النيم هو من الأعشاب المثالية لمنع تسوس الأسنان. وبإمكانك استخدامه على شكل شاي من خلال غليه في الماء، كما بإمكانك إيجاده في بعض معاجين الأسنان. أمّا عيدان النيم فتعدّ فعالة تماماً كفرشاة الأسنان في إزالة البلاك والجير.

- إختاري زيت جوز الهند: إختاري المنتجات المخصصة لصحة الفم والتي تحتوي على زيت جوز الهند. فهذا الأخير يتمتّع بخصائص المضادات الحيوية، كما تبيّن أنّ بإمكانها محاربة البكتيريا العقدية التي تسبب تسوس الأسنان.

- نظّفي أسنانك بزيت الأوريغانو: يعدّ زيت الأوريغانو من المطهرات الطبيعي التي تتمتّع بخصائص مضادة للجراثيم. والجدير بالذكر أنّ إلتهابات اللثة والأسنان تستجيب سريعاً لتأثير زيت الأوريغانو لذا ضعيه مباشرة على اللثة وأضيفي بضع قطرات منه إلى معجون أسنانك مرتين في اليوم.

- تجنّبي مشروبات الصودا: أظهرت الدراسات أنّ الأشخاص الذين يستهلكون مشروبات الصودا هم أكثر عرضة للإصابة بتسوّس الأسنان وليس لأنّها تحتوي على كمية عالية من السكر فحسب بل لأنّها أيضاً تحتوي على نسبة حموضة عالية تقضي على مينا الأسنان ما يضعفها ويرفع من نسبة تآكلها وتسوّسها.

منقول
Advertisement

إرسال تعليق Blogger

 
Top