Advertisement
.. ..
كلما تقدمت المرأة في السن، تعرضت لتغيرات فسيولوجية متعددة، الأمر الذي يتطلب تغيير نمط حياتها، وكذلك العادات الغذائية.


وتؤكد دكتورة مروة كمال، اختصاصية التغذية العلاجية، أن المرأة بعد تخطيها الخامسة والثلاثين، تدخل مرحلة جديدة، حيث تفقد عظامها الكالسيوم، والشعر يبدأ يتحول إلى اللون الرمادي، وقد تبدأ المفاصل في الضعف، وهذا يجعل من الضروري الاهتمام بالأطعمة التي تتناولها، والتي يجب أن تتجنبها.



السمن النباتي
لأن معدلات حرق الجسم للدهون تتباطأ بعد الـ35، فلا بد من التقليل من السمن النباتي والزيوت المهدرجة، حتى لا يؤدي ذلك إلى زيادة الكولسترول أو زيادة الوزن.

الملح الزائد
إذا كنت تريدين السيطرة على معدلات ضغط الدم، فلا بد من الابتعاد عن ملح الطعام قدر المستطاع، لأن ما به من صوديوم يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم.

السكر الزائد
السكر يضر الكلى، ويتحول إلى دهون مختزنة، لذلك لا بد من التقليل من تناوله قدر المستطاع.

الأطعمة المقلية
إن كنتِ تريدين الحفاظ على وزنك فلا بد من تجنب تناول المزيد من الأطعمة المقلية، واستبدالها بالمشويات أو المسلوقة أو المطهية على البخار.

الخبز الأبيض
لن يمنحك أي فوائد غذائية سوى الكربوهيدرات التي تزيد وزنك، فمن الأفضل تجنبه.

الأرز الأبيض
الأرز الأبيض، مثل الخبز الأبيض لا يكاد يحمل أي قيمة غذائية، وكل ما يفعله هو زيادة الدهون في الجسم، ولتختاري بدلا منه الأرز البني الذي يحتوي على نسبة عالية من الألياف والفيتامينات.

الكافيين
حاولي تناول الكافيين باعتدال، لأن الإكثار من المشروبات الغنية بالكافيين يزيد من إفراز جسمك لهرمون التوتر، مما يؤدي إلى إصابتك بالقلق، والغثيان، والأرق.

Advertisement

إرسال تعليق Blogger

 
Top