Advertisement
.. ..


كثيراً ما نسمع عن المكملات الغذائية التي ينصح بتناول بعضها بشكل دائم من أجل سدّ احتياجات الجسم. الا أنّ عدداً من المكملات الغذائية غير المعروفة يحمل فوائد صحية كثيرة. من بين هذه المكمّلات، سنعرّفك اليوم إلى “الكروم”.



“الكروم” معدن موجود طبيعياً داخل الجسم وهو غير معروف كثيراً، فالجسم يحتاج كميات قليلة منه فقط. يحمل “الكروم” عدداً من الفوائد الصحية وبالتالي ينصح بتناوله من خلال المكملات الغذائية.

خفض الوزن

يساعد الكروم على رفع مستوى حرق السعرات الحرارية في الجسم، ويعمل على تخليص الأخير من الدهون. لذا يعتبر من المعادن التي تساعد على خفض الوزن. كما أنّ تناول “الكروم” من ٦ الى ١٢ أسبوعاً يومياً يعمل على خفض مستوى الكوليسترول في الدم، خصوصاً بالنسبة إلى الكوليسترول الضار، إذ يعمل “الكروم” على خفض مستوى الكوليسترول الضارّ بشكل ملحوظ.

معالجة ارتفاع السكر في الدم

يعمل “الكروم” على دفع الجسم للإستجابة لهرمون الأنسولين، مما يساعد في السيطرة على نسبة السكر في الدم. كما أنّ تناول معدن “الكروم” باستمرار يساعد الجسم على حرق السكر بشكل أفضل.

وتجدر الإشارة الى أنّ هذا المعدن يتوافر طبيعياً في البروكولي والقرنبيط والملفوف والبطاطا واللحوم الحمراء والخميرة. ويفضَّل الإكثار من تناول هذه الأطعمة على تناول مكملات “الكروم”.

Advertisement

إرسال تعليق Blogger

 
Top