Advertisement
.. ..
من المعلوم أن النسيان وقلة التركيز أصبحان من أمراض العصر حيث هناك عدد كبير من الأشخاص يعانون من مشكلة النسيان وضعف التركيز وخاصة الطلاب فى فترة  الأمتحانات تتكرر شكواهم من النسيان وقلة التركيز أثناء المذاكرة وعدم القدرة على الحفظ  .

لذلك نقدم اليوم أطعمة غذائية تساعد على تقوية الذاكرة والتركيز اللازمة للطلاب فى فترة المذاكرة و الإمتحانات حيث يجب على الطلاب الإكثار من تناول تلك الأطعمة في فترة الإمتحانات على الأخص .

أهم أنواع الأطعمة التى تساعد فى تقوية الذاكرة

أهم المأكولات التى تساعدك على التركيز و عدم النسيان مع تقوية الذاكرة


1- الأسماك:

 تعد من الأطعمة المفيدة خاصةً أسماك السلمون لأن سمكة السلمون تمد الجسم” بالأوميجا 3″ التي تعمل على تقويه الذاكره وتحفز التركيز ونشاط المخ .

2- الألبان: 

تعد مهمه جداً في تزويد التركيز وذلك لأنها غنيه لانها غاليه بالبروتينات والفيتامينات المفيده للمخ التي تحسن من الثبات الأنفعالي عند الأشخاص الذين يحرصون على شربها .

3- فائده المكسرات:

 وبالأخص عين الجمل حيث أن المكسرات تعد وجبه خفيفه وفى نفس الوقت مفيدة جداً للجسم و تقوي التركيز و تساعد على توصيل الدم إلى المخ

4- الشوفان:

 من الأعشاب المفيدة جدا لزيادة نسبة التركيز ويفضل تناولها فى الصباح مع وجبة الأفطار ويمكن تناول الشوفان مع الزبادى

5- الشيكولاتة:

 وهى من الأطعمة ذات المذاق الرائع التى لا يوجد شخص لا يحبها ومن الجيد أنها مفيدة جداً لتنشيط المخ والتركيز ولكن يفضل تناول الشيكولاتة الغامقة (الدرك) وليست الشيكولاتة البيضاء

كل هذه الأطعمة التى ذكرتها من أفضل الأطعمة التى تساعد على تقوية الذاكرة وتحسين مستوى التركيز كما يجب على الأم فى فترة الأمتحان تقوم بتغذية الطالب جيد خاصة بالبروتينات مثل اللحوم الحمراء والبيضاء لأن التغذية لها عامل كبير فى ذلك .

Advertisement

إرسال تعليق Blogger

 
Top