Advertisement
.. ..
يعاني عدد كبير من الناس من الزكام خلال فصل الشتاء الممطر، فيتساءلون باستمرار عن طرق فعالة تساعدهم على محاربة المرض.


واللافت أن دراسة جديدة وجدت أن الإنسان يستطيع "التغلب" على فصل الشتاء من خلال النوم. فوفقًا لدراسة نشرت في مجلة "Sleep" خلال شهر أغسطس، إن عدم الحصول على قسط كاف من النوم من خلال البقاء مستيقظا حتى وقت متأخر من الليل هو واحد من أكثر العوامل التي تزيد من خطر الإصابة بالزكام. 

عادة تزيد من خطر الإصابة بالزكام خلال الشتاء


وقام الباحثون بدراسة على 164 شخصًا، من الرجال والنساء الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 55 عامًا، وطلبوا منهم تسجيل عادات النوم اليومية الخاصة بهم وارتداء أجهزة لمراقبة نومهم مدة أسبوع واحد.


واللافت أيضًا أن الباحثين قاموا بوضع المشاركين في الدراسة بالحجر الصحي داخل فندق، كما أعطوهم قطرات الأنف التي تحتوي على فيروس الأنفلونزا البكتيرية الباردة وقاموا بمراقبتهم على مدى خمسة أيام.

وتوصل العلماء الى نتائج تشير الى أن الحصول على قسط كاف من النوم خلال الليل يقلل من معاناة الناس مع الزكام، إذ إن الأشخاص الذين حصلوا على أقل من 6 ساعات من النوم خلال الليل كانوا أكثر عرضة بأربع مرات للإصابة بالفيروس، بالمقارنة مع الأشخاص الذين حصلوا على 7 ساعات أو أكثر من النوم خلال الليل.

مشروب سحريّ يحارب الزكام


يحتوى الزنجبيل على عناصر غذائية هامة مثل مضادات الأكسدة، المعادن، الزيوت الطبيعية، مضادات الهيستامين الذى يعالج مشاكل الصحية بالجهاز التنفسى، حيث يساعد فى تحفيز إفراز المخاط ونزلات البرد .

زنجبيل

طريقة تحضير مشروب الزنجبيل


- قطع 2 من جذور الزنجبيل إلى شرائح وضعهم فى إناء على النار مع إضافة كوب من الماء.

- ترك الزنجبيل يغلى على نار هادئة لمدة 10 دقائق.

- قم بصب مشروب الزنجبيل فى كوب مع تغطيته للحفاظ على الزيوت المتطايرة، ثم بعد دقائق قم بإزالة شرائح الزنجبيل وشربه.


Advertisement

إرسال تعليق Blogger

 
Top